فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي درجة توافر أبعاد الصحة التنظيمية وعلاقتها باستراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة الداخلية بسلطنة عمان [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 183-212]
  • اعاقة اضظرابات النطق واللغة معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
  • الإستراتيجيات صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي  في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
  • الإعاقة العقلية المتوسطة فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]
  • التحصيل الدراسي فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية المستوى التحصيلي في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة بيشة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 135-158]
  • التربية الإسلامية دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]
  • التطرف الفكري دور المراقبة الذاتية في مكافحة التطرف الفكري لدى عينة من الشباب السعودي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 457-488]
  • التعلم عن بعد التحديات التي واجهت المشرفين التربويين أثناء الانتقال الطارئ نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا المستجد (COVID-19) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 225-246]
  • التعليم العام واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 203-224]
  • التعليم الفني التجاري إستخدام نموذج مكارثي 4MAT في تنمية مهارات التسويق الإلكتروني  لدي طلاب التعليم الفني التجاري [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 313-354]
  • التفكير الإبداعي صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي  في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
  • السعودية تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
  • الشباب السعودي دور المراقبة الذاتية في مكافحة التطرف الفكري لدى عينة من الشباب السعودي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 457-488]
  • الشراكة المجتمعية استراتيجية مقترحة لتعزيز الدور المجتمعي لعضوات هيئة التدريس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء مفهوم الشراكة المجتمعية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 247-270]
  • الطالبة -المعلمة الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 233-265]
  • العالم الافتراضي الأخطار الاجتماعية لاستخدام العالم الافتراضي وعلاقتها ببعض المتغيرات على طلاب جامعة تبوك [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 355-384]
  • القيم الأخلاقية تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
  • الكلمات المفتاحبة :التحديات التحديات التي واجهت المشرفين التربويين أثناء الانتقال الطارئ نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا المستجد (COVID-19) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 225-246]
  • الكلمات المفتاحية: إدارة الأزمات التعليمية المشكلات التي تواجه مديري المدارس في إدارة الأزمات التعليمية بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 23-58]
  • الكلمات المفتاحية : استراتيجية مقترحة   -الدور المجتمعي استراتيجية مقترحة لتعزيز الدور المجتمعي لعضوات هيئة التدريس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء مفهوم الشراكة المجتمعية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 247-270]
  • الكلمات المفتاحية: الأخطار الاجتماعية - وسائل التواصل الأخطار الاجتماعية لاستخدام العالم الافتراضي وعلاقتها ببعض المتغيرات على طلاب جامعة تبوك [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 355-384]
  • الكلمات المفتاحية : البرامج المعززة واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 203-224]
  • الكلمات المفتاحية: التعلم الإليكتروني واقع تفعيل استراتيجيات التعليم الإلكتروني عبر المنصات الرقمية أثناء جائحة COVID-19 من وجهة نظر المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 23-48]
  • الكلمات المفتاحية: التفكير صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي  في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
  • الكلمات المفتاحية: الثورة الصناعية الرابعة فاعلية برنامج تدريبي مقترح في ضوء تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تنمية مهارات التدريس الرقمي لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة واتجاهاتهم نحو استخدامها. [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 385-456]
  • الكلمات المفتاحية: الدور دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]
  • الكلمات المفتاحية: الصحة التنظيمية درجة توافر أبعاد الصحة التنظيمية وعلاقتها باستراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة الداخلية بسلطنة عمان [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 183-212]
  • الكلمات المفتاحية : الصف المقلوب فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية المستوى التحصيلي في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة بيشة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 135-158]
  • الكلمات المفتاحية :المعايير معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
  • الكلمات المفتاحية: المنصات الإلكترونية تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
  • الكلمات المفتاحية: المواطنة الرقمية قيم المواطنة الرقمية المضمنة في منهج التعلم الذاتي للطفولة المبكرة: دراسة تحليلية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 331-364]
  • الكلمات المفتاحية: برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]
  • الكلمات المفتاحية : تحليل محتوى تحليل محتوى كتب العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء متطلبات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة(PISA) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 59-94]
  • الكلمات المفتاحية: تقويم مقرر- مقرر العلوم تقويم مقرر العلوم للصف التاسع للمرحلة المتوسطة فى ضوء آراء المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 49-73]
  • الكلمات المفتاحية: درجة تمكن درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
  • الكلمات المفتاحية: طلبة الدراسات العليا واقع استخدام طلبة الدراسات العليا بجامعة ام القرى لقواعد المعلومات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 103-134]
  • الكلمات المفتاحية: علاقة استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]
  • الكلمات المفتاحية: ما وراء المعرفة بالنمذجة المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]
  • الكلمات المفتاحية : نموذج تريفنجر فاعلية نموذج تريفنجر في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 74-102]
  • الكلمات المفتاحية: نموذج مكارثي إستخدام نموذج مكارثي 4MAT في تنمية مهارات التسويق الإلكتروني  لدي طلاب التعليم الفني التجاري [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 313-354]
  • المبادئ التوجيهية معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
  • المرحلة المتوسطة درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
  • المسنين استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]
  • الممارسات العلمية والهندسية المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]
  • المنصات الرقمية واقع تفعيل استراتيجيات التعليم الإلكتروني عبر المنصات الرقمية أثناء جائحة COVID-19 من وجهة نظر المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 23-48]
  • المهارات الاجتماعية استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]
  • النماذج العلمية المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]

ب

  • بطاقات (بيكس) فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]

ج

  • جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 233-265]
  • جامعة الملك عبد العزيز تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
  • جامعة تبوك الأخطار الاجتماعية لاستخدام العالم الافتراضي وعلاقتها ببعض المتغيرات على طلاب جامعة تبوك [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 355-384]
  • جائحة كورونا التحديات التي واجهت المشرفين التربويين أثناء الانتقال الطارئ نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا المستجد (COVID-19) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 225-246]
  • جائحة  COVID-19 واقع تفعيل استراتيجيات التعليم الإلكتروني عبر المنصات الرقمية أثناء جائحة COVID-19 من وجهة نظر المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 23-48]
  • جدة تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]

ح

  • حفظ اللسان دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]

ش

  • شبكات التواصل الاجتماعي استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]

ص

  • صعوبات صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي  في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]

ط

  • طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية فاعلية نموذج تريفنجر في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 74-102]
  • طبيعة العلم المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]
  • طفولة مبكرة قيم المواطنة الرقمية المضمنة في منهج التعلم الذاتي للطفولة المبكرة: دراسة تحليلية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 331-364]
  • طلاب تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]

ق

  • قواعد المعلومات الرقمية واقع استخدام طلبة الدراسات العليا بجامعة ام القرى لقواعد المعلومات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 103-134]
  • قيمة دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]

م

  • متغيرات ديموجرافية  دور المراقبة الذاتية في مكافحة التطرف الفكري لدى عينة من الشباب السعودي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 457-488]
  • محتوى الويب معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
  • معلمي التربية الإسلامية درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
  • معلمي العلوم - المرحلة المتوسطة تقويم مقرر العلوم للصف التاسع للمرحلة المتوسطة فى ضوء آراء المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 49-73]
  • مقررات الدراسات الإسلامية درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
  • مناهج رياض الأطفال قيم المواطنة الرقمية المضمنة في منهج التعلم الذاتي للطفولة المبكرة: دراسة تحليلية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 331-364]
  • منصات التعلم الإليكترونية معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
  • منصة واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 203-224]
  • مهارات الأمن الجسدي فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]
  • مهارات التدريس الرقمي- الاتجاه نحو استخدام التقنية فاعلية برنامج تدريبي مقترح في ضوء تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تنمية مهارات التدريس الرقمي لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة واتجاهاتهم نحو استخدامها. [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 385-456]
  • مهارات التسويق الإلكتروني إستخدام نموذج مكارثي 4MAT في تنمية مهارات التسويق الإلكتروني  لدي طلاب التعليم الفني التجاري [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 313-354]
  • مهارات التفكير الاستدلالي درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
  • مهارات الفهم القرائي الإبداعي فاعلية نموذج تريفنجر في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 74-102]